جميع الأخبار في مكان واحد

طارق تيسودالي يتوج بجائزة “الأسد البلجيكي”

تُوج اللاعب المغربي طارق تيسودالي، مهاجم نادي جينت البلجيكي لكرة القدم، بجائزة “الأسد البلجيكي” في نسختها الـ12، المنظمة من طرف جمعية “فولتير”، وتقدم لأفضل لاعب عربي ممارس في الدوري البلجيكي.

ونال تيسودالي، صاحب الـ28 عاما، جائزة اللاعب العربي الأفضل ببلجيكا خلال الموسم المنصرم، بنسبة 34،1% من تصويت مجموعة من المنابر الإعلامية، بينها “هسبورت”، في الحفل الذي احتضنته قاعة “بيرمنغهام” بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وتفوق طارق تيسودالي على مجموعة من اللاعبين المغاربة والعرب، أبرزهم الدولي المغربي سليم أملاح، لاعب ستاندار دو لييج، المحتل للمركز الثاني، والمهدي كارسيلا، الذي جاء تاسعا، علما أنه تُوج بالجائزة في ثلاث نسخ سابقة.

من جهة أخرى عادت جائزة أفضل لاعب شاب للواعد أنوار آيت الحاج، متوسط ميدان نادي أندرلخت البلجيكي، صاحب الـ18 عاما، بعد تألقه في الفترة الأخيرة.

ويُعد آيت الحاج، ذو الأصل المغربي، من أبرز الأسماء الواعدة في الدوري البلجيكي، كما تسعى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى إقناعه بالدفاع عن قميص “أسود الأطلس”، رغم تمثيله بلجيكا في مختلف الفئات العمرية.

وآلت جائزة أفضل لاعبة إلى سكينة وزراوي، مهاجمة نادي آندرلخت، في حين نال كريم بشار جائزة أفضل مدرب عربي بالديار البلجيكية.

يُشار إلى أن حفل “الأسد البلجيكي” خلال هذه السنة عرف حضورا محدودا، وفق الإجراءات الاحترازية المعمول بها لتفادي انتشار وباء كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.