جميع الأخبار في مكان واحد

البيجيدي يجدد التبرأ من مستشاريه بالغرفة الثانية ويعلن إقالة اثنين منهم

أعلن حزب العدالة والتنمية، الثلاثاء، التبرأ من مستشاري مجموعة “العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة” بمجلس المستشارين، معلنا إقالة كل من مصطفى الدحماني ومحمد بنفقيه.

وقالت الأمانة العامة لحزب “المصباح”، في بلاغ، أن الحزب “غير ممعني بأي موقف أو تصريح يصدر بمجلس المستشارين يحمل اسمه أو اسما قريبا من اسمه، وذلك على إثر صدور قرار هيئة التحكيم الوطنية بالإقالة من الحزب في حق العضوين العاملين”، مشيرا إلى أن سعيد شكير ليس عضوا بالحزب أصلا.

وكانت الأمانة العامة قد أحالت، في وقت سابق، مستشاري الحزب بمجلس المستشارين على هيئة التحكيم الوطنية، بعد رفضهم الانصياع لقرار الحزب القاضي بالاستقالة من الغرفة الثانية.
جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية أعلن فور إعلان نتائج انتخابات مجلس المستشارين، أنه غير معني بالعضوية في الغرفة الثانية.

واعتبر أن “الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محلي” قائلا إنها “لا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر التي سبق للحزب أن عبر عن موقفه منها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.