جميع الأخبار في مكان واحد

أخنوش يتتبع تنفيذ مخطط تهيئة جماعة أكادير

تفقد عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، اليوم الثلاثاء، سير أشغال المشاريع الكبرى لتهيئة المجال الحضري، مرفوقا بأحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة.

وأشرف رئيس المجلس الجماعي لأكادير تقديم المشروع السياحي “دانيا لاند”، حيث تفقد أولى عربات “التلفريك” التي ستربط جسر تيلدي بقصبة أكادير أوفلا، قبل الانتقال إلى غرفة الولاية لعقد اجتماع لمتابعة سير أشغال تجهيز المحور الطرقي الشرقي الغربي والمنطقة السياحية، والذي عرضهما بالتفصيل المهندسون المعماريون المسؤولون عن هذه المشاريع.

كما قام عزيز أخنوش، بصفته رئيسا لمجلس جماعة أكادير، على مستوى منطقة تالبورجت، بزيارة موقع إعادة تأهيل سينما الصحراء؛ وهو مبنى رمزي يخضع حاليا لتهيئة كاملة ويندرج ضمن مشاريع التنمية الثقافية للمدينة.

وبالحي نفسه دائما، تابع أخنوش تقدم أعمال تجهيز سوق” تالبورجت” الرامية إلى إعادة تأهيل هذه المنطقة التجارية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة، ثم توقف عند مشروع مدينة الفنون؛ وهو مبنى طال انتظاره من قبل ساكنة أكادير والذي سيبث حياة جديدة في المشهد الثقافي بالجهة.

كما أشرف رئيس المجلس الجماعي لأكادير على افتتاح القاعة الرياضية المغطاة بـ”الزرقطوني” وتوزيع معدات رياضية في تخصصات كرة القدم وكرة السلة لصالح الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أشاد بإنجازات بعض الوجوه الرياضية في أكادير الذين يمثلون المغرب على الصعيد الوطني والدولي بالموازاة مع زيارة أشغال تهيئة الأحياء غير المجهزة بتكوين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تنفيذ مخطط تهيئة المجال الحضري لأكادير، وللوقوف على تنفيذ مختلف الأشغال بمجموعة من المشاريع التنموية، التي ستعزز الدور الاقتصادي والسياحي والثقافي لمدينة “الانبعاث”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.