جميع الأخبار في مكان واحد

الجيش الليبي يضبط أسلحة عصابة إجرامية

ضمن جهوده لإحكام قبضته على الحدود، أعلن الجيش الليبي، أمس، عن ضبط أسلحة ومتفجرات كانت بحوزة عصابة “إجرامية” على مقربة من الحدود الغربية للبلاد.

وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن دوريات القوات المسلحة، التي تجوب الصحراء في الجنوب لتقضي على الجريمة المنظمة العابرة للحدود من تهريب البشر والأسلحة والوقود، تمكنت من القبض على عصابة إجرامية تقوم بالتجارة في الأسلحة والتعامل مع الجماعات المتطرفة بالجزائر ومالي.

كمين محكم

وأضاف المحجوب أن وحدة الكتيبة الصحراوية باللواء 106 مجحفل أعدت كميناً مُحكماً، وتمكنت من ضبط الأسلحة والمواد المتفجرة التي كانت بحوزة تلك العصابة، ومصادرتها، وإحالة أفرادها على القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

وأكد أن القوات المسلحة الليبية تواصل جهودها لمكافحة نشاط المجموعات المتطرفة الإرهابية، التي تهدد الأمن القومي بكامل المنطقة، والتي تنتشر في دول الطوق لتحاول الاستفادة من الظروف الأمنية التي مرت بها ليبيا.

إضاءة

وكان الجنوب الليبي يتسيد المشهد الخلفي، منذ أشهر بعد الانتخابات التي كان الطريق إليها متعثراً في كل مراحله، إلا أنه بعد إرجاء الاستحقاق الدستوري، عاد ليتصدر المشهد ثانية، خصوصاً بعد إعلان الجيش الليبي عن بدء حملة عسكرية واسعة وشاملة لفرض الأمن فيه، تبعها إعلان إغلاق المنفذ الحدودي مع السودان وتشاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.