جميع الأخبار في مكان واحد

شركة الخطوط الملكية المغربية توقف رحلات إجلاء الطلبة من أوكرانيا

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن الرحلات التي تنظمها شركة الخطوط الملكية المغربية من أوكرانيا، لفائدة الطلبة الذين يتابعون الدراسة بهذا البلد، قد توقفت.

وحسب مصادر مسؤولة بشركة الخطوط الملكية المغربية، فإن “لارام” قد أوقفت رحلات إجلاء المواطنين المغاربة من أوكرانيا التي تعيش تحت وابل الهجوم العسكري الروسي.

وبخصوص تاريخ استئناف مرحلة جديدة من الرحلات، شددت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية على أنها لا تتوفر على أي إشعار من السلطات المغربية.

وكانت آخر الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية، ضمن البرمجة التي قامت بها، يوم أمس الثلاثاء بعدما شرعت منذ 2 مارس الجاري في عمليات ترحيل المغاربة المقيمين في أوكرانيا.

وأوضح محمد إلياس بنفضيل، مدير مكتب للطلبة المغاربة بأوكرانيا، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن عددا من الطلبة المغاربة لم يرغبوا في العودة إلى أرض الوطن، مفضلين التوجه إلى دول أوروبية أخرى.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن الطلبة الذين قرروا العودة إلى المغرب قد تم إجلاؤهم وترحيلهم صوب أرض الوطن، لافتا الانتباه إلى أن المسؤولين المغاربة بأوكرانيا ورومانيا قد وفروا كل الظروف لفائدة الطلبة.

ووفق مدير مكتب للطلبة المغاربة بأوكرانيا فإنه ينتظر أن تشرع الجامعات في مواصلة الدراسة عن بعد، داعيا الطلبة المغاربة إلى متابعة ذلك بدءا من يوم 14 مارس الجاري.

كما أكد محمد إلياس بنفضيل أن الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في أوكرانيا بإمكانهم تنقيل تسجيلهم إلى جامعات أخرى سواء في أوروبا أو المغرب.

يشار إلى أن رحلات “لارام” مكنت من تنقيل نحو ألفين ومائتين وستة وعشرين مغربيا مقيما بأوكرانيا إلى أرض الوطن منذ الثاني مارس الجاري، إذ قامت إلى حدود الثامن من الشهر ذاته بتشغيل 15 رحلة خاصة بواسطة طائرات بوينغ B737 وB787 Dreamliner انطلاقا من أربع دول؛ هي رومانيا وهنغاريا وبولونيا وسلوفاكيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.